ADS
التعليم الثانويالسنة الثانية ثانوياللغة العربية

تلخيص نص العصر العباسي سنة 2 ثانوي

إن كنت تفتقد في نتائج البحث الحصول على تلخيص نص العصر العباسي سنة 2 ثانوي ، فلاداعي للقلق، فقط كل ماعليك هو الدخول على موقعنا اكادمية سيف للدراسة والتعليم في الجزائر ، وتحميل تلك الملف عبر رابط التحميل المباشر على موقع الدراسة في الجزائر تعليم المناهج الجزائرية .

تلخيص نص العصر العباسي سنة 2 ثانوي pdf

تلخيص نص العصر العباسي سنة 2 ثانوي ، نُرحب بِكم فيِ موسوعه عالم الملفات التعليميه من اكادمية سيف للدراسة والتعليم في الجزائر ويسرنا أن نُرفق تلخيص نص العصر العباسي سنة 2 ثانوي ، حيث نستعرض لكم مذكرة فهم المنطوق ثقافة الصورة كاملةً بصيغه ملف بي دي أف يُمكنكم مطالعه الأسئلة بدون تحميل.

تلخيص العصر العباسي الطور الاول 2 ثانوي

في العام 131 هـ، قام أبو مسلم الخراساني بغزو خراسان، الإقليم القديم الذي تُشاركه اليوم إيران وأفغانستان وتركمانستان. بدأ رجاله ينطلقون من هناك، يستولون على البلاد التي كانت تحت سيطرة الأمويين. حاول مروان بن محمد، آخر خلفاء بني أمية في الشام، وقف تقدم جيوش أبو مسلم الخراساني، لكنه تعرض لهزيمة في معركة الزاب الشهيرة، والتي وقعت عند نهر في العراق في العام 132 هـ. هرب الخليفة هارباً حتى واجهته المصيبة في قرية بوصير المصرية، حيث لقى حتفه.

بهذه الطريقة، انتهت حكم دولة بني أمية، وانتقلت السلطة إلى بني العباس. كان أول خليفتهم أبو العباس السفاح. ولكن انتهت حكمهم على يد التتار، المعروفين بالمغول، في عهد الخليفة المستعصم في العام 656 هـ / 1242 هـ.

زر الذهاب إلى الأعلى