ADS
التعليم المتوسطثانية متوسط الجيل الثاني

حل اتدرب ص 95 اللغة العربية للسنة الثانية متوسط

حل اتدرب ص 95 اللغة العربية للسنة الثانية متوسط
 

الموقع الاول للدراسة في الجزائر 2 متوسط يقدم لكم حل اتدرب ص 95 اللغة العربية 2 متوسط , حل تمارين اللغة العربية للسنة الثانية متوسط .

دروس اللغة العربية للسنة الثانية متوسط من الكتاب المدرسي مع حل التمارين لجميع الصفحات و المقاطع التعليمية  بالاضافة الى حل اتدرب ص 95 اللغة العربية 2 متوسط.

حل اتدرب ص 95 للسنة الثانية متوسط الجيل الثاني

يسرنا ان نضع لكل طلاب وطالبات المدرسة حلول اسئلة الكتاب الدراسي لجميع المراحل الدراسية حيث نقدم لكم إجابة سؤال اتدرب ص 95 اللغة العربية للسنة الثانية متوسط :

السؤال :

حل اتدرب ص 95 اللغة العربية للسنة الثانية متوسط
 

تأمَّلْ خطاب أبي الدّرداء لضيفه، ثمَّ حَدِّدْ بعضَ آدابِ الحِوار الواردةِ فيه: فَقَالَ: مَا أَقْدَمَكَ يَا أَخِي؟ فَقَالَ: حَدِيثٌ بَلَغَنِي أنَّكَ تُحَدّثُهُ عَنْ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ: أَمَا قَدِمْتَ لِحَاجَةٍ؟ قَالَ: لَ، قَالَ: أَمَا قَدِمْتَ لِتِجَارَةٍ؟ قَالَ: لَ، قَالَ: مَا جِئْتَ إلَّ فِي طَلَبِ هَذَا الحَدِيثِ؟ قَالَ: فإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ الَّلِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ …

آداب الحوار

  1. مخاطبة المستمع على قدر فهمه، وبما يناسب ثقافته ومستواه العلمي، وإلا ساء ظنّه، وحسب الكلام استهزاء به وتنقيصا له
  2. تجنّب الخوض في أحاديث لا يعلمها، أو غير متأكد من صحتها، أو لا يعلم عنها إلا الظنّ فإن الظنّ أكذب الحديث لزوم قلة الكلام إلا إذا كان جوابا، أو نصيحة، أو أمرا بالمعروف، أو نهيا عن المنكر، أو دعوة إلى الله.
  3. تجنب الثرثرة واللغو والكلام الذي لا طائل منه
  4. الصمت لمن هو أعلى مقاما، وأرفع قدرا، وأغزر علما، وأكبر سنا، وأعظم فضلا، والإصغاء لكلامه، والإقبال عليه بالسمع والبصر
  5. تجنب مقاطعة أحد، أو تصحيح كلامه، أو تجريحه، أو تخطيه، أو السخرية من كلامه
زر الذهاب إلى الأعلى