ADS
السنة الرابعة متوسطاللغة العربية

تلخيص نص مفاخر الاجناس للسنة الرابعة متوسط

نص فهم المنطوق نص مفاخر الأجناس للسنة الرابعة متوسط

تلخيص نص مفاخر الاجناس للسنة الرابعة متوسط اننا بصدد ان نستعرض لكم تفاصيل التعرف على اجابة سؤال تلخيص نص مفاخر الاجناس الاسبوع الثالث والذي جاء ضمن المنهاج التعليمي الجديد في الجزائر ,  ولذلك فإننا في مقالنا سنكون اول من يقدم لكم تفاصيل التعرف على نص مفاخر الأجناس سنة 4 متوسط .

تلخيص نص مفاخر الاجناس الاسبوع الثالث:

ان سؤال تلخيص نص مفاخر الاجناس الاسبوع الثالث من ضمن الاسئلة التعليمية التي واجه طلبتنا صعوبة بالغة في الوصول الى اجابته الصحيحة ولذلك فإنه يسرنا ان نكون اول من يستعرض لكم الحل النموذجي في مقالنا الان كما عملنا مسبقا في كافة حلول الاسئلة التعليمية الصحيحة واليكم الحل الأن.

تلخيص نص مفاخر الأجناس رابعة متوسط:

النص يستعرض مفهوم الفخر بين الأمم وكيفية انتشاره في مختلف الثقافات. يشير النص إلى أن الفخر بالأجناس شيء قديم ولم تخلو منه أي أمة أو قبيلة. يُظهر النص أيضًا كيفية استخدام الناس للفخر للتميز والتفوق على الآخرين، حتى إذا لم يكن لديهم قوة أو ثروة. يُشير النص إلى أن الأمم الحديثة أيضًا تتباهى بتفوقها وتُظهِر العصبية القومية، وكيف أصبح الفخر بين الأمم موضوعًا حساسًا ومتناقضًا. النص يُظهر استنكار الكاتب لهذه الدعاوى ويُظهر كيفية استخدام العلم الحديث لتبرير تلك الخرافات القديمة، وكيف يتعاظم الفخر بين الأمم بسبب التفوق الأوروبي المُزعم، ويُشير إلى الإشكاليات في هذه الافتراضات والتقسيمات العنصرية. يستشهد الكاتب بآراء عالم نمساوي يدعى “فريدريك هرتز” ليدعم رأيه في هذا السياق.

تلخيص نص مفاخر الأجناس للسنة 4 متوسط:

تحميل الملف PDF:

زر الذهاب إلى الأعلى