ADS
السنة الثانية ثانوياللغة العربية

تلخيص نص الصراع بين القدماء والمحدثين للسنة الثانية ثانوي

تلخيص نص الصراع بين القدماء والمحدثين للسنة الثانية ثانوي اننا بصدد ان نستعرض لكم تفاصيل التعرف على اجابة سؤال تلخيص نص الصراع بين القدماء والمحدثين للسنة الثانية ثانوي والذي جاء ضمن المنهاج التعليمي الجديد في الجزائر ,  ولذلك فإننا في مقالنا سنكون اول من يقدم لكم تفاصيل التعرف على تلخيص نص الصراع بين القدماء والمحدثين للسنة الثانية ثانوي .

تلخيص نص الصراع بين القدماء والمحدثين للسنة الثانية ثانوي pdf

ان سؤال تلخيص نص الصراع بين القدماء والمحدثين للسنة الثانية ثانوي من ضمن الاسئلة التعليمية التي واجه طلبتنا صعوبة بالغة في الوصول الى اجابته الصحيحة ولذلك فإنه يسرنا ان نكون اول من يستعرض لكم الحل النموذجي في مقالنا الان كما عملنا مسبقا في كافة حلول الاسئلة التعليمية الصحيحة واليكم الحل الأن.

تلخيص نص الصراع بين القدماء والمحدثين

في العصر العباسي، نشب صراع حاد بين مؤيدي الأدب العربي التقليدي وبين الحضارات المتنوعة الناشئة نتيجة التبادل الثقافي مع شعوب مختلفة مثل الفرس والهنود وغيرهم. هذا الصراع تجلى في جدل بين الجانب المادي للهوية العربية والجانب العقلي، أي الفكر والثقافة العربية. تشهد هذه الفترة تصاعدًا في حدة الصراع، حيث انقسم الناس بين المحافظين الذين يتشددون في الالتزام بتقاليد الآباء وبين الذين يرون ضرورة التكيف مع التغيرات والاستفادة من التأثيرات الثقافية المختلطة.

نتيجة لهذا الصراع، ظهرت بعض الأغراض الشعرية التي كانت مثار جدل في المجتمع العربي، مثل وصف الخمور والزهد وصف الجنان. هذه القضايا أصبحت محور الجدل بين الفرقاء، إذ تمثلت الخلافات في الرؤى الشعرية والثقافية للعرب في تلك الحقبة الزمنية..

زر الذهاب إلى الأعلى