ADS
التعليم المتوسطثانية متوسط الجيل الثاني

حل انتج ص 95 للسنة الثانية متوسط الجيل الثاني

حل انتج ص 95 للسنة الثانية متوسط الجيل الثاني
 

الموقع الاول للدراسة في الجزائر 2 متوسط يقدم لكم حل انتج ص 95 اللغة العربية 2 متوسط , حل تمارين اللغة العربية للسنة الثانية متوسط .

دروس اللغة العربية للسنة الثانية متوسط من الكتاب المدرسي مع حل التمارين لجميع الصفحات و المقاطع التعليمية  بالاضافة الى حل انتج ص 95 اللغة العربية 2 متوسط.

حل انتج صفحة 95 للسنة الثانية متوسط

 

حل انتج ص 95 للسنة الثانية متوسط

 
السؤال : تابعتَ مع والدك شريطا وثائقيا حول تضحياتّ العلماء لخدمة الإنسانيةّ. اكُتب نصّا توجيهياّ تضمّنه حثّ زمائك على الاجتهاد في الدراسة والاقتداء بنماذج من مواقف العلماء.

فضل العلم و العلماء

أثناء مشاهدتي للوثائقي الذي تحدث عن تضحيات العلماء لخدمة الإنسانية، شعرت بالإلهام والإعجاب بما قدموه من جهود لصالح البشرية. وأرغب الآن في توجيه بعض النصائح لك لتحقيق النجاح في حياتك الدراسية والمهنية والاقتداء بنماذج العلماء.

أولاً، يجب عليك الاجتهاد في دراستك بجدية واهتمام كبير، فالعلماء الذين شاهدناهم في الوثائقي تفانوا في البحث والتعلم، وكانت هذه الجهود هي التي أدت إلى اكتشافاتهم وإنجازاتهم العظيمة. لذا، عليك أن تعمل بجد وتستمر في التعلم والتحسين.

ثانيًا، يجب عليك اتباع نماذج العلماء والاقتداء بهم. فالعلماء الذين قدموا تضحيات كبيرة من أجل الإنسانية، كانوا يتميزون بالتواضع والتفاني في العمل والاهتمام بالتفاصيل، وهذه الصفات تعد من الصفات الأساسية للعلماء الناجحين. لذا، عليك أن تحاول اقتناء هذه الصفات وتعلمها وتطبيقها في حياتك اليومية.

أخيرًا، يجب عليك أن تتمسك بالأمل والإيمان بأنك ستحقق النجاح إذا استمررت في العمل الجاد والتحديث والتعلم والاستفادة من النماذج الإيجابية للعلماء. لذا، استمر في العمل بجد ولا تيأس أبدًا، فستحقق ما تطمح إليه إذا كنت مصممًا على ذلك.

أتمنى لك النجاح في دراستك وفي حياتك المهنية، وأن تتبع نماذج العلماء وتعمل بجد واجتهاد

زر الذهاب إلى الأعلى