إعلان
التعليم الثانويالسنة الاولى ثانوياللغة العربية

تحضير نص من اثار الاسلام على الفكر واللغة للسنة الاولى ثانوي

تحضير نص من اثار الاسلام على الفكر واللغة للسنة الاولى ثانوي

تحضير نص من اثار الاسلام على الفكر و اللغة لغة عربية  سنة اولى ثانوي اننا بصدد ان نستعرض لكم تفاصيل التعرف على اجابة سؤال تحضير نص من اثار الاسلام على الفكر و اللغة لغة عربية  سنة اولى ثانوي والذي جاء ضمن المنهاج التعليمي الجديد في الجزائر , ولذلك فإننا في مقالنا سنكون اول من يقدم لكم تفاصيل التعرف على تحضير نص من اثار الاسلام على الفكر و اللغة لغة عربية  سنة اولى ثانوي .

تلخيص نص من اثار الاسلام على الفكر واللغة ص 139 pdf

ان سؤال تلخيص نص من اثار الاسلام على الفكر واللغة ص 139 من ضمن الاسئلة التعليمية التي واجه طلبتنا صعوبة بالغة في الوصول الى اجابته الصحيحة ولذلك فإنه يسرنا ان نكون اول من يستعرض لكم الحل النموذجي في مقالنا الان كما عملنا مسبقا في كافة حلول الاسئلة التعليمية الصحيحة واليكم الحل الأن على موقعنا اكادمية سيف للدراسة والتعليم في الجزائر .

اكتشف معطيات النص:


احدث الاسلام تغييرات جذرية و تاثيرات عميقة في الحركة الادبية من نثر و شعر لان القران الكريم قد ترك فيها اثرا بليغا و النثر كان الاكثر تاثرا لانه غير مقيد و لان قدلر على القيام بعدة صور متلاحقة من البيان اما الشعر فقد استفاد منه في اللفظ و و المعنى و الاسلوب كما ان هناك معوقات قد اضعفت قدرته على التفاعل لانه معروف بالقيود العروضية اللازم عدم الخروج عنها.

اناقش المعطيات:


كانت الخطابة وسيلة تبليغ حيث انتشرت في فترة الفتوحات مساعدة في نشر الدعوة الاسلامية في جميع اقطار العالم. 
نزه القران الرسول (ص) من قول الشعر لكنه لم يحرمه بل دعا الرسول الى قول الشعر الناصر للدين الجديد.

استخلص و اسجل:


كان للقران اثرا عميقا في الشعر و النثر العربي حيث حدث توسع في المعاني و ظهور كلمات جديدة وقد اثر ذلك في فكرهم وغير من عقليتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى