ADS
تكنولوجيا

ما هي تكلفة إنشاء موقع تجارة إلكترونية؟

هناك طريقتان يمكنك من خلالهما إنشاء موقع على شبكة الإنترنت والربح منه، إما عن طريق القيام بذلك بنفسك أو باستخدام إحدى منصات تصميم المتاجر الإلكترونية التي توفر تلك الخدمة لتلك الأنظمة الأساسية من خلال توفير خطط أسعار مختلفة وباقات متنوعة يمكنك الاختيار من بينها. كما يمكن أن يكون الاشتراك شهريًا أو سنويًا حسب رغبة العميل.

 

تختلف أسعار هذه الباقات حسب نوع الخدمات التي تريدها ويمكن تلخيصها بالآتي:

  • تتراوح تكلفة إنشاء موقع ويب تجاري للشركات الصغيرة والناشئة من 20 دولارًا إلى 30 دولارًا.

  • تتراوح تكلفة إنشاء موقع ويب تجاري للشركات المتوسطة والكبيرة من 90 دولارًا إلى 100 دولار.

أما بالنسبة للخطة الثانية، وهي تصميم متجر الكتروني بنفسك، فإن تكلفتها مرتفعة قليلاً، حيث تبدأ من حوالي 200 دولارًا كحد أدنى إلى ما يقرب من 10000 دولار في حالة الشركات الكبيرة التي تتعاقد مع شركات تصميم محترفة.

 كيف تقارن بين منصات التجارة الإلكترونية وما هي أفضل منصة متجر إلكتروني؟

هناك العديد من المنصات التي تزودك بخدمات التجارة الإلكترونية والشركات التي تقومإنشاء موقع مجاني احترافي ، والاختيار من بينها ما يناسبك واحتياجات عملك قد يكون مربكًا  وصعب بعض الشئ.

لذلك سنتناول معك أهم المعايير التي تساعدك على المقارنة بين هذه المنصات واختيار الأفضل، ومن أبرز هذه المعايير:

  • القيود التي تفرضها المنصة:  من حيث عدد المنتجات التي يمكن إضافتها إلى المتجر أو قيود تحميل الصور والأشياء الأخرى التي قد تجعلك لا تتعامل بحرية داخل متجرك.

  • المزايا التي توفرها: نظرًا لتعدد المنصات، فإنها تتنافس مع بعضها البعض في تقديم أفضل الفوائد للتجار ورجال الأعمال، فعليك التركيز بشكل جيد، هل توفر لك هذه المنصة كل ما يجعل العميل يمر بتجربة تسوق سهلة وسلسة من البداية حتى إتمام عملية الدفع والشحن أم لا؟

  • القوالب التي توفرها المنصة: من أهم العوامل التي تميز منصة التجارة الإلكترونية عن الأخرى وتجعلها أفضل منصة متجر على الإنترنت هو شكل تصميم المتجر الذي توفره تلك المنصة وعدد القوالب المتاحة وخاصة المجانية منها.

  • طرق دفع آمنة وسلسة: كما ذكرنا فإن من أهم الخطوات التي تشجع العميل على إتمام عملية الشراء هي توفير أكثر من طريقة دفع متنوعة وآمنة.

هل تقدم لك المنصة بوابات دفع متنوعة تناسب عملائك؟ هل يوفر قبول الدفع من خلال بوابات وطرق أخرى أم يضع لك خيارات محدودة؟

  • الدعم الفني وخدمة العملاء: تعتبر هذه الميزة من أهم العوامل التي تميز المنصات الاحترافية عن غيرها، يجب أن تكون على يقين تام من أن هذه المنصة توفر لك خدمات دعم فني موثوقة على مدار الساعة.

يمكنك أن تجد كل هذه المميزات وأكثر على منصة اكسباند كارت التي تعتبر أفضل منصات تصميم المتاجر الإلكترونية في الوطن العربي والشرق الأوسط ، حيث تقدم العديد من الخدمات المميزة والفريدة من نوعها بأسعار تنافسية يمكن تلخيص أهم مزايا اكسباند كارت التي تجعله من أكبر مواقع البيع والشراء عبر الإنترنت في النقاط التالية:

1- قوالب رائعة واحترافية

توفر المنصة العديد من القوالب المميزة التي تم إنشاؤها بأحدث التقنيات بطريقة جذابة لتناسب جميع الأعمال والأنشطة التجارية.

2- جميع القوالب سريعة الاستجابة وتتضمن اللغة العربية

تتميز منصة اكسباند كارت بإمكانية استخدام اللغة العربية في جميع القوالب ويمكنك بالطبع اختيار أي لغة أخرى تناسب جمهورك المستهدف، كما تستجيب القوالب بالكامل بسرعة هائلة من الصفحة الرئيسية إلى صفحة الخروج.

3- القدرة على الدفع عبر الإنترنت وسهولة عمليات الشحن في الشرق الأوسط

توفر المنصة أكثر من 20 طريقة دفع وشحن إلكتروني مدعومة في الشرق الأوسط بحيث يمكنك بسهولة قبول الدفع من عملائك وتسليم المنتجات لهم بأسرع طريقة ممكنة.

4- وحدة تحكم سهلة وفريدة من نوعها

تم تجهيز وحدة التحكم بمئات الميزات المبتكرة التي تمكنك من التحكم في متجرك وإدارته بسهولة.

5- حزمة فريدة من أدوات تحسين محركات البحث SEO

توفر منصة اكسباند كارت مجموعة فريدة من أدوات تحسين محركات البحث (SEO) لتحصل على أعلى النتائج في محركات البحث.

6- القدرة على الترويج لمنتجاتك بسهولة

توفر لك المنصة مجموعة من العروض الحديثة المميزة التي تجعلك قادرًا على الترويج لمنتجاتك بسهولة وإضافة العروض والخصومات المناسبة.

7- خوادم مخصصة للشرق الأوسط

تعد خوادم ExpandCart السحابية قريبة من عملاء الشرق الأوسط لضمان أسرع استجابة وأفضل أداء لمتجرك عبر الإنترنت.

8- أمن البيانات وسلامتها

يتم الاحتفاظ ببيانات متجرك وبيانات العملاء الخاصة بك في أنظمة إلكترونية متطورة ومتطورة للغاية لضمان أمان وسرية تلك البيانات.

هناك أيضًا مجموعة من الميزات العامة الفريدة التي تتميز بها منصة اكسباند كارت والتي ستساعدك كثيرًا عند بدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك ، وأهمها:

  • اسم مجال مجاني.

  • لا توجد عمولة على مبيعاتك.

  • مساحة تخزين وحركة مرور غير محدودة.

  • دعم لغات وعملات متعددة.

  • تطبيقات الهاتف المحمول المجانية.

  • خدمة أطلق متجري.

  • نسخ احتياطية يومية.

  • شهادة أمان SSL مجانية (https).

  • استضافة سحابية غير محدودة

  • تصاميم وقوالب متعددة ومتوافقة مع الهاتف المحمول

كانت هذه أهم النقاط والمعايير التي تساعدك نحو إنشاء موقع ويب لبيع منتجاتك عبر الإنترنت بنجاح وفعالية، لتساعدك في اختيار المنصة الأفضل من أجل إنشاء متجر إلكتروني خاص بك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى