ADS
التعليم المتوسطاللغة العربيةثالثة متوسط الجيل الثاني

حل انتج ص 75 لغة عربية 3 متوسط

الموقع الاول للدراسة في الجزائر 3 متوسط يقدم لكم حل انتج ص 75 لغة عربية 3 متوسط , حل تمارين اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط .

دروس اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط من الكتاب المدرسي مع حل التمارين لجميع الصفحات و المقاطع التعليمية  بالاضافة الى حل انتج ص 75 اللغة العربية 3 متوسط.

حل انتج ص 75  للسنة الثالثة متوسط الجيل الثاني

يسرنا ان نضع لكل طلاب وطالبات المدرسة حلول اسئلة الكتاب الدراسي لجميع المراحل الدراسية حيث نقدم لكم إجابة سؤال انتج ص 75 اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط :

  • تأثرتَ بالمَناظِرِ الجميلة التي تركتها في مُخَيَلَتِكَ ذِكريَاتُ الرّحات المدرسية التي نظمتها متوسطتكم خال السنة  الدراسية الماضية.
  • تَذَاكَز مع زميلك ما رسَخَ منها في أذهانكما، ثم حَرِّز فقرة مُوَسَّعةً توظف فيها الشرط والإطناب والاستعارة المكنية..

الجواب :

كانت الرحلات المدرسية خلال السنة الدراسية الماضية تجربة لا تُنسى، إذ أحضرت معها لحظات جميلة ومناظر ساحرة ترسخت في ذاكرتي بشكل دائم. كنتُ أنتظر هذه الرحلات بشغف، وكل مرة كنتُ أترقب اللحظة التي سأكون فيها بين الطبيعة الخلابة والأصدقاء المُحيطين بي.

تأثرت بمناظر الجبال الخضراء وأشجار الزيتون التي ترتفع في الأفق، والأنهار الجارية بين الوديان، وكذلك الزهور الملونة التي تزينت بالمروج الخضراء. كانت هذه المناظر الطبيعية تعكس جمال الطبيعة وروعتها، مما جعلني أُدرك مدى عظمة الخلق والإبداع في هذا الكون.

أثناء هذه الرحلات، تحدثنا أنا وزملائي عن الطبيعة بحب واحترام، فقد شعرنا بالسلام والهدوء عندما كنا نجلس على ضفاف النهر أو نتجول بين الأشجار الكثيفة. لقد كان ذلك فرصة لنتبادل القصص والتجارب، وكذلك لنستمتع بالهواء النقي والطبيعة المحيطة بنا.

في إحدى الرحلات، وجدت نفسي واقفًا على قمة جبل، أحد أعلى القمم في المنطقة. كانت الرؤية من هناك خلابة، حيث كانت السماء صافية والشمس تتلألأ في الأفق، وكأنها تبتسم للعالم بأسره. شعرت بالإلهام والتأمل، وتأملت في جمال الخلق وعظمة الله في هذا الكون.

في الختام، كانت تلك الرحلات المدرسية لها تأثير كبير على روحي وعقلي. جعلتني أقدر قيمة الطبيعة وجمالها، وأدرك مدى أهمية الاحترام والاستمتاع بالبيئة المحيطة بنا. كانت تلك الذكريات الرائعة تسعد قلبي وتجعلني أشعر بالامتنان لكل تلك التجارب الثمينة والمفيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى