ADS
التعليم المتوسطاللغة العربيةثالثة متوسط الجيل الثاني

حل انتج ص 65 اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط

حل انتج ص 65 اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط
 

الموقع الاول للدراسة في الجزائر 3 متوسط يقدم لكم حل انتج ص 65 اللغة العربية 3 متوسط , حل تمارين اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط .

دروس اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط من الكتاب المدرسي مع حل التمارين لجميع الصفحات و المقاطع التعليمية  بالاضافة الى حل انتج ص 65 اللغة العربية 3 متوسط.

حل انتج ص 65 للسنة 3 متوسط الجيل الثاني

يسرنا ان نضع لكل طلاب وطالبات المدرسة حلول اسئلة الكتاب الدراسي لجميع المراحل الدراسية حيث نقدم لكم إجابة سؤال انتج ص 65 اللغة العربية للسنة الثالثة متوسط :

زلزال مصر:

وقع زلزال القاهرة 1992 في يوم 12 أكتوبر 1992 عند الساعة الثالثة و 9 دقائق عصراً تقريبا (15:09 بالتوقيت المحلي للقاهرة – 13:09 توقيت عالمي منسق) وكان مركزه السطحي بالقرب من دهشور على بعد 35 كيلومترا (22 ميل) إلى الجنوب الغربي من القاهرة. استمر الزلزال لمدة نصف دقيقة تقريباً مما أصاب معظم بيوت شمال مصر -القديمة منها- بتصدعات وبعضها تهدم منه. بلغت قوة الزلزال 5.8 درجة على مقياس ريختر ولكنه كان مدمرا بشكل غير عادي بالنسبة لحجمه، وقد تسبب في وفاة 545 شخصا وإصابة 6512 آخرين وشرد حوالي 50000 شخص إذ أصبحوا بلا مأوى. شهدت مصر عدة توابع لهذا الزلزال استمرت على مدار الأربعة أيام التالية. كان هذا الحدث هو الأكثر تدميرا من حيث الزلازل التي أثرت في القاهرة منذ عام 1847.فقامت الجزائر بمساندة هذه الدولة حيث ارسلت لهم بعض الحاجيات لتغلب على الكاثة.وبادرت بهبة تضامنية معهم واثرتهم بكل ما عندها من ادوية للمصابين و المجروحين و الرعاية بالاطفال.

التلخيص :

وقع زلزال القاهرة 1992 في يوم 12 أكتوبر 1992 عند الساعة الثالثة و 9 دقائق عصراً تقريبا (15:09 بالتوقيت المحلي للقاهرة – 13:09 توقيت عالمي منسق) واستمر الزلزال لمدة نصف دقيقة تقريباً مما أصاب معظم بيوت شمال مصر -القديمة منها- بتصدعات وبعضها تهدم من بيوت.وساهمت الجزائر وقامت بحملة تضامنية مع الشعب المصري ووفرت لهم الادوية الالازمة و الرعاية الاطفال.

هذه هي الجزائر تمد يدها لكل من احتاجها

زر الذهاب إلى الأعلى