ADS
أكادمية سيف

تاريخ اعلان مسابقة الاساتذة

تاريخ اعلان مسابقة الاساتذة

أكدت مصادر مسؤولة بقطاع التربية، أن وزارة التربية الوطنية ستنظم خلال السنة الجارية، مسابقة توظيف جديدة ستخصص استثناء للطور الابتدائي بعد توقف العمل بالأرضية الرقمية المتضمنة للقوائم الاحتياطية للناجحين في مسابقات التوظيف السابقة لذات الطور مع نهاية. وتفيد ذات المصادر أن تنظيم هذه المسابقة الجديدة سيكون إما في شهر أفريل أو ماي المقبلين، علما أنه لم يتم إدراج الطور الابتدائي خلال مسابقة توظيف التي جرت في، حيث خصصت للطورين المتوسط والثانوي.
 
وأعطت الوزارة الوصية توجيهات للمسؤولين المحليين بالقطاع وعلى رأسها مديريات التربية الولائية، تدعو فيها إلى تحديد وتقييم الاحتياجات بكل ولاية في أساتذة التعليم الابتدائي تحضيرا لهذه المسابقة، مع الدعوة إلى تنظيم ملتقيات جهوية لمعرفة الاحتياجات الحقيقية للقطاع، حسب كل تخصص ومادة وولاية، علما أن احتياجات القطاع ستعرف ارتفاعا محسوسا في الدخول المدرسي القادم، حيث ستشهد سنة ترقية عدد كبير من الأساتذة بموجب المسابقات المهنية الداخلية وخروج عدد معتبر أيضا من الأساتذة إلى التقاعد وهو النقص الذي يجب تغطيته مع السنة الدراسية المقبلة.
 

بعض المصادر الخاصة لاكادمية سيف للدراسة والتعليم في الجزائر أن مسابقة الاساتذة التي  ستنظم خلال السنة الجارية سوف تعلن في شهر ماي على أن يجرى الاختبار مع نهاية شهر جوان أو مطلع شهر جويلية و لو أنه قد يكون هناك تغيير طفيف بسبب تغيير تواريخ امتحان بكالوريا .

وكما هو معلوم فمسابقة التوظيف جديدة ستخصص استثناء للطور الابتدائي بعد توقف العمل بالأرضية الرقمية المتضمنة للقوائم الاحتياطية للناجحين في مسابقات التوظيف السابقة (مسابقة الاساتذة الطور الابتدائي ) . 

وللتأكيد فقط فإن تنظيم هذه المسابقة الجديدة سيكون إما نهاية شهر أفريل أو ماي المقبلين، علما أنه لم يتم إدراج الطور الابتدائي خلال مسابقة توظيف التي جرت في، حيث خصصت للطورين المتوسط والثانوي.

ويعمل المسؤولين المحليين بقطاع التربية وعلى رأسها مديريات التربية الولائية، على  تحديد وتقييم الاحتياجات بكل ولاية في أساتذة التعليم الابتدائي تحضيرا لهذه المسابقة، 

وستعرف احتياجات القطاع ارتفاعا محسوسا في الدخول المدرسي القادم، حيث ستشهد سنة ترقية عدد كبير من الأساتذة بموجب المسابقات المهنية الداخلية وخروج عدد معتبر أيضا من الأساتذة إلى التقاعد وهو النقص الذي يجب تغطيته مع السنة الدراسية المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى