القائمة الرئيسية

الصفحات

حل اتذوق نصي ص 58 للسنة الثالثة متوسط

حل اتذوق نصي ص 58 للسنة الثالثة متوسط


حل اتذوق نصي ص 58 للسنة الثالثة متوسط اننا بصدد ان نستعرض لكم تفاصيل التعرف على اجابة سؤال حل اتذوق نصي ص 58 للسنة الثالثة متوسط والذي جاء ضمن المنهاج التعليمي الجديد في الجزائر , ولذلك فإننا في مقالنا سنكون اول من يقدم لكم تفاصيل التعرف على حل اتذوق نصي ص 58 للسنة الثالثة متوسط .

حل اتذوق نصي ص 58 للسنة الثالثة متوسط pdf

ان سؤال حل اتذوق نصي ص 58 للسنة الثالثة متوسط من ضمن الاسئلة التعليمية التي واجه طلبتنا صعوبة بالغة في الوصول الى اجابته الصحيحة ولذلك فإنه يسرنا ان نكون اول من يستعرض لكم الحل النموذجي في مقالنا الان كما عملنا مسبقا في كافة حلول الاسئلة التعليمية الصحيحة واليكم الحل الأن على موقعنا اكادمية سيف للدراسة والتعليم في الجزائر .

تحميل حل اتذوق نصي ص 58 للسنة الثالثة متوسط

سنضع لحضراتكم تحميل حل اتذوق نصي ص 58 للسنة الثالثة متوسط في مقالنا الان.

أتذوّق نصّ

س _  ما النمط الغالب النص   ؟ ج  اخباري

س _  تأمّلْ قول الكاتب: وَلَمْ يَقْتَصِرْ دَوْرُ الْهلال الْحْمَرِ الْجَزَائِرِيِّ عَلَى تَقْديمِ الْعَوْنِ الْغِذائِيّ لِلّجِئينَ فَقَطْ، بَلْ تَعَدَّاهُ إِلَى نَشَاطَاتٍ أُخْرَى. ما المعنى الّذي أفادته بل؟   ج _حرف عطف بمعنى لكن

حرف عطف يفيد الإضراب تزاد قبله ( لا ) لتوكيد ما بعده هو النهر الدافق في عطائه لابل البحر الخضمّ ، وجهك البدر لا بل الشمس لو لم يقض للشمس كِاسفَة أو أفُولُ
معنى الإضراب  سكت عنه، وصرفت النظر عنه فتقول -مثلًا-: ما جاء محمد بل علي. أنت تحدثت ما جاء محمد، ثم أضربت عنه بالنسبة لهذا الحكم، وأثبت الحكم لمن بعده فقلتَ: بل علي، ومثلها أيضًا جاء محمد بل علي.

تعليقات