ADS
اللغة العربيةثالثة متوسط الجيل الثاني

تلخيص نص التضامن ولو بالكلمة للسنة الثالثة متوسط

تلخيص نص التضامن ولو بالكلمة للسنة الثالثة متوسط اننا بصدد ان نستعرض لكم تفاصيل التعرف على اجابة سؤال تلخيص نص التضامن ولو بالكلمة للسنة الثالثة متوسط والذي جاء ضمن المنهاج التعليمي الجديد في الجزائر ,  ولذلك فإننا في مقالنا سنكون اول من يقدم لكم تفاصيل التعرف على تلخيص نص التضامن ولو بالكلمة للسنة الثالثة متوسط .

تلخيص نص التضامن ولو بالكلمة للسنة الثالثة متوسط pdf

ان سؤال تلخيص نص التضامن ولو بالكلمة للسنة الثالثة متوسط من ضمن الاسئلة التعليمية التي واجه طلبتنا صعوبة بالغة في الوصول الى اجابته الصحيحة ولذلك فإنه يسرنا ان نكون اول من يستعرض لكم الحل النموذجي في مقالنا الان كما عملنا مسبقا في كافة حلول الاسئلة التعليمية الصحيحة واليكم الحل الأن.

ملخص نص التضامن ولو بالكلمة

في هذا النص، يتحدث الكاتب عن أهمية التضامن، حتى ولو كان بسيطًا. يروي الكاتب قصة أحد العارفين الذي تجرد من ملابسه في يوم شديد البرودة، وذلك تضامناً مع الفقراء الذين يعانون من البرد. يوضح الكاتب أن التضامن لا يقتصر على تقديم المساعدة المادية، بل يمكن أن يكون في شكل الكلمات أو المشاعر.

يقول الكاتب: “يجب أن نشارك الآخرين في أحزانهم وأفراحهم، ولو بكلمة”. ويضيف: “التألم مشاركة وإن كانت سلبية، ولكن هذه المشاركة السلبية قد تكون عند بعض الناس مقدمة للمشاركة الإيجابية”.

في الختام، يؤكد الكاتب على أهمية التضامن في بناء مجتمع متماسك.

فيما يلي ملخص للنص بنقاط:

  • التضامن واجب على الجميع، حتى لو كان بسيطًا.
  • التضامن لا يقتصر على المساعدة المادية، بل يمكن أن يكون في شكل الكلمات أو المشاعر.
  • يجب أن نشارك الآخرين في أحزانهم وأفراحهم، ولو بكلمة.
  • التألم مشاركة وإن كانت سلبية.
  • التضامن ضروري لبناء مجتمع متماسك.
زر الذهاب إلى الأعلى