القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار التعليم في الجزائر

حل اقوم مكتسباتي ص 13 اللغة العربية للسنة الثانية متوسط

حل اقوم مكتسباتي ص 13 اللغة العربية للسنة الثانية متوسط


إن كنت تفتقد في نتائج البحث الحصول على حل اقوم مكتسباتي ص 13 اللغة العربية للسنة الثانية متوسط ، فلاداعي للقلق، فقط كل ماعليك هو الدخول على موقعنا اكادمية سيف للدراسة والتعليم في الجزائر ، وتحميل تلك الملف عبر رابط التحميل المباشر على موقع الدراسة في الجزائر تعليم المناهج الجزائرية .

حل اقوم مكتسباتي ص 13 اللغة العربية للسنة الثانية متوسط pdf

حل اقوم مكتسباتي ص 13 اللغة العربية للسنة الثانية متوسط ، نُرحب بِكم فيِ موسوعه عالم الملفات التعليميه من اكادمية سيف للدراسة والتعليم في الجزائر ويسرنا أن نُرفق حل اقوم مكتسباتي ص 13 اللغة العربية للسنة الثانية متوسط ، حيث نستعرض لكم حل اقوم مكتسباتي ص 13 اللغة العربية للسنة الثانية متوسط كاملةً بصيغه ملف بي دي أف يُمكنكم مطالعه الأسئلة بدون تحميل.

اقوم مكتسباتي ص 13 اللغة العربية للسنة الثانية متوسط

هل تجد مثل هذه السّهرة العائليّة في واقع أسرتك؟ صِفْهَا في فقرة من خمسة أسطر.

خلال العطلة الصيفية الماضية، وكما تعودت اسرتنا دوما، كنا نقضي نصفها على شاطئ البحر ونصفها الباقي نقضيه في دار جدي  في الريف، حيث تتجمع كل عائلات اعمامي وعماتي. كنت احب الذهاب الى بيت جدي لانه يقدم لي الهدايا وكذا كنت التقي باقاربي وخاصة ابناء عمومتي.

خلال النهار كان الجو حار جدا اما في الليل فيكون جوا منعشا، نقضيه مع بعضنا في فناء منزل جدي الجميل، كان القمر يتلألأ وضوؤه يغنينا عن اشعال مصابيح الكهرباء، كانت السماء مزينة بالنجوم المضيئة ولا يوجد ضجيج كما في المدينة.

بعد العشاء مع بعضنا ، اخذ كل منا هاتفه او لوحه الإلكتروني وبدا يداعبه وكان جدي مشمئزا في داخله من هذا المنظر وقال لنا هذه الليلة يجب ان تتخلوا عن هواتفكم و الواحكم الإلكترونية لنستمتع مع بعض بقصصنا ونضحك مع بعض. وافق الجميع جدي وقالوا له لكن يجب عليك انت ان تبدأ بحكاية طريفة، فقبل جدي واسترسل في حكايات واقعية ومسلية تعرفنا خلالها على معلومات قيمة لم نعشها نحن الصغار، في هذه الاثناء اتت عمتي حاملة صينية بها ابريق شاي ومكسرات.

جلس الجميع يحتسي كوبه للشاي ويستمتع بقرمشة المكسرات، ثم اتى الدور على كل  واحد من العائلة ليروي لنا قصة مسلية او بها عبرة استفدنا منها  نحن الصغار. كانت ليلة جميلة وتمنيت ان تكون كل الليالي مثلها رفقة عائلتي الكبيرة.

تعليقات