إعلان
التعليم المتوسطشهادة التعليم المتوسط

جدول سير اختبارات امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2020

جدول سير اختبارات امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2020

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، متابعي الموقع الاول الدراسة في الجزائر نخصص لكم هذا الموضوع ولفائدة جميع اولياء تلاميذ السنة الرابعة متوسط المقبلين على اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط 2020 لنقدم لكم  جدول سير اختبارات امتحان شهادة التعليم المتوسط 2020 الذي سيجرى حسب ما اعلن عنه وزارة التربية الوطنية في الفترة الممتدة بين   : 07 سبتمبر الى 09 سبتمبر 2020 .

جدول سير اختبار شهادة التعليم المتوسط 2020

أما امتحان شهادة التعليم المتوسط فسيتم اجتيازه أيام 07و 08 و 09 سبتمبر 2020، أما شهادة التعليم الابتدائي فقد تم الغاؤه هذا العام بسبب جائحة كورونا.

وفيما يلي الاعلان الرسمي لمواعيد و رزنامة شهادة التعليم المتوسط 2020:
جدول سير اختبارات امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2020

تدابير الوقاية من كورونا في شهادة التعليم المتوسط

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن مخطط أمني خاص بامتحانات شهادة التعليم المتوسط التي ستنطلق، الإثنين المقبل.
وأفاد بيان لمديرية الأمن الوطني، أنه تم وضع جملة من الإجراءات والتدابير الأمنية، لتأمين مختلف مراحل الامتحانات ومجرياتها، حيث تم تسخير 15341 شرطي من مختلف الرتب، سيسهرون على ضمان تأمين 1940 مركز امتحان.

وسيتم مرافقة كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمد من قبل وزارة التربية الوطنية لإنجاح هذه الامتحانات في ظل هذه الظروف الصحية الإستثنائية.

وأوضح البيان أن “مختلف الوحدات الشرطية المقحمة ستسهر على تأمين المحيط الخارجي لمراكز الامتحانات المتواجدة بإقليم اختصاص الأمن الوطني بالإضافة إلى ضمان مواكبة وتأمين عملية نقل مواضيع الامتحان، وكذا عمليات إعادة طرود الأجوبة إلى مراكز التجميع”.

كما تم تعزيز التشكيلات الأمنية بدوريات متنقلة وراجلة لعناصر الشرطة، خاصة مع أوقات إجراء الامتحانات، حيث ستعمل هذه الدوريات على تسهيل وضمان الإنسيابية المرورية على طول الطرق الرئيسية والمسارات المؤدية إلى المدارس ومراكز الامتحانات.

من جهة أخرى، دعت المديرية كافة سواق المركبات وكذا أولياء التلاميذ المرافقين لأبنائهم إلى مراكز الامتحان، الالتزام بقانون المرور، وتفادي الوقوف والتوقف العشوائي أمام مراكز الامتحانات.

زر الذهاب إلى الأعلى