القائمة الرئيسية

الصفحات

خريطة ذهنية للمراجعة للسنة الرابعة ابتدائي

خريطة ذهنية للمراجعة للسنة الرابعة ابتدائي

الخريطة الذهنية

الخريطة الذهنية أو الخارطة العقلية وسيلة تعبيرية عن وجهة النظر الشخصية بشأن العالم الخاص بالأفكار والمخططات بدلا من الاقتصار على الكلمات فقط، حيث تستخدم الفروع والصور والألوان في التعبير عن الفكرة. تستخدم كطريقة من طرق استخدام الذاكرة وتعتمد على الذاكرة البصرية في رسم توضيحي سهل المراجعة والتذكر بقواعد وتعليمات ميسرة.

فوائد الخريطة الذهنية

للخرائط الذهنية العديد من الفوائد، أهمها :

تساعد الخرائط الذهنية على إعطاء الإنسان صورة شاملة، ووافية، وتامة عن الموضوع قيد الدراسة؛ بحيث تساعده على رؤية الصورة الكلية بالشكل الأفضل، والطريقة المثلى.
تساعد على تكثيف كافة الأفكار، والمخططات حتى يكون بالمقدور وضعها في ورقة واحدة فقط، ممّا يُساعد وبشكل كبير على جعل القرارات المختلفة أكثر صواباً وحكمة ممّا لو كانت مبعثرةً في عدة أوراق، فالنظر إلى وجهة واحدة يختلف بالكلية عن النظر إلى وجهات مختلفة.
يتفاجأ الإنسان عندما يشرع بإعداد هذه الخريطة من حجم الأفكار التي تنهال عليه دفعةً واحدةً، وربّما يُعزى السبب في ذلك إلى التشابه الكبير ما بين الخرائط الذهنية، والطريقة التي يعمل بها عقل الإنسان.
تساعد الخرائط الذهنية الإنسان على أن يبدع أكثر، وعلى أن يكون أقدر على حلّ المشاكل التي تعترضه، وعلى توفير الوقت، والتركيز، واجتياز المواقف الصعبة بنجاح، والدراسة بسهولة أكبر، والتواصل مع الآخرين، والتخطيط الناجح إلى جانب العديد من الأمور الأخرى.

خريطة ذهنية للمراجعة للسنة الرابعة ابتدائي

الخريطة الذهنية واحدة من أفضل الوسائل التي تساعد الطالب على المذاكرة وعلى الفهم والاستيعاب ، يستخدمها كل الطلاب ولكنها تفيد الطالب البصري بشكل خاص ، كما تعتبر الخريطة الذهنية وسيلة مراجعة متفوقة وتستخدم كمرآة للدرس ، ومعرف أن مرآة الدرس واحدة من الأفكار الأساسية في نظام التعلم الذكي.

وهذه واحد من افضل الخرائط الذهنية من اجل المراجعة للسنة الرابعة ابتدائي , فقط قم بتغيير عنوان الدرس مع كل درس تريد حفظه و مراجعته :


تعليقات

ستقرأ فى هذه المقالة