القائمة الرئيسية

الصفحات

اقوم انتاجي ص 87 للسنة الثانية متوسط الجيل الثاني

اقوم انتاجي ص 87 للسنة الثانية متوسط الجيل الثاني

اقوم انتاجي ص 87 للسنة الثانية متوسط الجيل الثاني
الموقع الاول للدراسة في الجزائر 2 متوسط يقدم لكم اقوم انتاجي ص 87 اللغة العربية 2 متوسط , حل تمارين اللغة العربية للسنة الثانية متوسط .

دروس اللغة العربية للسنة الثانية متوسط من الكتاب المدرسي مع حل التمارين لجميع الصفحات و المقاطع التعليمية  بالاضافة الى اقوم انتاجي ص 87 اللغة العربية 2 متوسط.

اقوم انتاجي ص 87 للسنة الثانية متوسط الجيل الثاني

دور الرياضة في التقريب بين الشعوب


في مجال الرياضة يمكن تقديم خدمة كبيرة للمجتمع الدولي، فمجالات الرياضة والألعاب أصبحت واسعة جداً، وكل ذلك يعمل على توطيد العلاقات بين الشعوب والأمم عن طريق إقامة المباريات والدورات الرياضية، فالرياضة لاتحتاج الى لغة ولا لأية صفة غير صفة الإنسانية مهما تعددت الجنسيات والألوان والأديان و الطوائف والأفكار، فالرياضة خير جامع وهي مع الفن يمكن أن تُشَكِّلا حجر الأساس في الجمع بين الدول وبين أبناء المجتمع الإنساني وتلعب الرياضة دوراً هاماً في تعزيز العلاقات الدولية بين الشعوب حيث ينفتح مجال التنافس بين هواة ومحترفي الألعاب الرياضية بعيداً عن الصراعات السياسية حيث تتلاشى المشاعر الضيقة والتي يحل محلها الشعور الإنساني الذي يقودها الى التعبير عن المحبة المتبادلة والتعاون الذي يساعد السياسيين على حل الكثير من التوترات. ما تترك الرياضات المختلفة في نفوس العامة آثاراً ذات بهجة بما تحمل من متعة وفائدة لايختلف عليها عاقلان فلكل من الروح والبدن حق من ضمن الحقوق العديدة التي يحتاجها الإنسان وعلى هذا الأساس كانت لآثار المظاهر الرياضية أهمية من حيث التأثير على الثقافة العامة للمجتمع تظهر على شكل صداقات وتزاوج بين أفراد المجتمع وتبادل معرفي قائم على المحبة. وللشباب الدور المهم الذي لايقل في إشعاعه عما يقوم به الكبار فهم مادة الحياة والحركة وهم بقواهم البدنية وإراداتهم النفسية يتخطون المصاعب نحو تحقيق الذات والإنتصارات والنجاحات في مختلف الميادين ومنها الرياضية.. فالدول تهتم برعاية الشباب من أجل بناء مجتمع قوي نخبته وقياداته تمتلك روح الحماس والمثابرة لقيادة الحياة وتحقيق مستقبل زاهر.

موقع السنة الثانية متوسط

الموقع الاول للدراسة في الجزائر السنة الثانية متوسط , دروس ملخصة , فروض واختبارات , تمارين, مراجعة جميع المواد للسنة الثانية متوسط , بنك الفروض والاختبارات :

تعليقات

ستقرأ فى هذه المقالة