إعلان
التعليم المتوسطاللغة العربيةثانية متوسط الجيل الثاني

حل انتج صفحة 87 اللغة العربية للسنة الثانية متوسط

حل انتج صفحة 87 اللغة العربية للسنة الثانية متوسط
الموقع الاول للدراسة في الجزائر 2 متوسط يقدم لكم حل انتج ص 87 اللغة العربية 2 متوسط , حل تمارين اللغة العربية للسنة الثانية متوسط .
دروس اللغة العربية للسنة الثانية متوسط من الكتاب المدرسي مع حل التمارين لجميع الصفحات و المقاطع التعليمية  بالاضافة الى حل انتج ص 87 اللغة العربية 2 متوسط.

حل انتج ص 87 للسنة الثانية متوسط الجيل الثاني

يسرنا ان نضع لكل طلاب وطالبات المدرسة حلول اسئلة الكتاب الدراسي لجميع المراحل الدراسية حيث نقدم لكم إجابة سؤال انتج ص 87 اللغة العربية للسنة الثانية متوسط :

رغم رغبتك في الذهاب الى الملعب لمناصرة فريقك المفضل ، الا انك تجنبت ذلك بسببقلة الاخلاق ، و شيوع ظاهرة العنف في الملاعب .

اكتب رسالة تتضمن نصا توجيهيا مترابطا ، موظفا الاسماء الجامدة و المشتقة و الافعال المعتلة و حروف النفي ، و ذلك وفق العناصر الاتية :

1- مقدمة :
تبدي فيها اسفك على الاخلاق في الملاعب .
2- صلب الموضوع يتضمن :

دعوة المناصرين الى التحلي بالاخلاق الفاضلة .
ضرورة التعاون في نشرها .
تفضيل الصديق الخلوق على غيره .


3- الخاتمة :
تأمل فيها أن تتمكن قريبا من مناصرة فريقك في جو تسوده الاخلاق العالية و الروح الرياضية .


في احد الايام رغبت في الذهاب الى الملعب لتشجيع الفرق التي ستلعب . لكن قبل ذهابي حضرت رسالة لتجنب قلة الاخلاق المنتشرة في الملاعب فقلت :

ايها الجماهير . الاخلاق حث عليها الدين الاسلامي وهي وسيلة للتعامل مع الاخرين لكن بانتشار ظاهرة العنف في الملعب ادى الى ضياع عالم البشرية . بلا شك ان ضياع الاخلاق ادت الى العنصرية بشتى الانواع ولقد ذهبت وان لم ترجعوها بانفسكم لن تعود .
ايها المشجعين الاخلاق الحميدة صفة تبقى راسخة في النفس تدعونا الى فعل الخير كالعدل والكرم وهذه الصفات يمتاز بها الا الانسان الصادق

كما قال الرسول صلي الله عليه وسلم *عليكم بمكارم الاخلاق * فان الله يوصينا بها 
ويجب التحلي بالاخلاق ويجب التعاون لنشر الاخلاق بكل وسيلة تملكونها من اجل التطوير وبهذا تكسب مرضاة الله ويجب اختيار الصديق المثالي بسلامة العقل والمساعدة والتصديق والرحمة والعدل والكرم ونميز الصديق المثالي عن الصديق الساحب .

بعد انتهائي من هذه الرسالة شكرني كل الحاضرين ولقد كان الجو مليئا بالفرحة ولقد فاز فريقي بفضل تعاونهم كما قال الله تعالى “وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان”

زر الذهاب إلى الأعلى