القائمة الرئيسية

الصفحات

بحث حول تاريخ العلم الوطني الجزائري سنة 2 متوسط

بحث حول العلم الوطني الجزائري للسنة الثانية متوسط

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة و السلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أما بعد:
إرتأينا أن نضع بين أيدي تلاميذنا الأعزاء هذا البحث جاهز من مختلف المصادر بحث جديد و متكامل من جميع النواحي التاريخية و العلمية فقط يكفيك أن تقوم بتحميله  بضغطة زر فالمرجو قراءة البحث و الاستفادة من معلوماته حتى إذا سألك الاستاذ لا تقف عاجزا عن الإجابة ولا تعتقدوا أن الاستاذ سيأخذ البحث من دون أن يختبرك وفي الأخير الاستفادة لا تجعلها تتوقف عندك شارك الموضوع مع اصدقاءك وكلمة شكرا تكفي إخوتنا الكرام .

والعلم عند العرب هو الراية وهو اللواء، وقد استخدموا أعلامًا مختلفة رفعوا بعضها على حصونهم، ودل بعضها على قوافلهم، وتقدمتهم خفاقة في الحروب، كما حرصوا على نشرها في الصحارى والقفار لهداية الضالين فيها.



تشكل تاريخ العلم الجزائري ومختلف المراحل التي مر بها قبل الاحتلال الفرنسي وإلى غاية الاستقلال موضوع محاضرة نظمت يوم الخميس20 نوفمبر 2008 بنادي عيسى مسعودي في إطار الاحتفال بعيد الاستقلال.


وأبرز الصحفي والمؤرخ “محمد عباس” في هذا الإطار أن من مميزات العلم الجزائري خلال الخلافة العثمانية هو اللون الأحمر الذي كان اللون الأساسي في البلدان الإسلامية مشيرا إلى أن مصادر فرنسية ذكرت أن النقيب جو فروا انتزع عند دخول القوات الفرنسية الغازية الأراضي الجزائرية علما أحمرا من على حصن الداي. ونقلت كتب التاريخ رسما لعلم الداي حسين الذي كان عبارة عن قطعة من الحرير الأحمر وسطها مقص مفتوح بلون الذهبي يرمز لذو الفقار سيف الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.

بحث حول العلم الوطني الجزائري




موقع السنة الثانية متوسط

الموقع الاول للدراسة في الجزائر السنة الثانية متوسط , دروس ملخصة , فروض واختبارات , تمارين, مراجعة جميع المواد للسنة الثانية متوسط , بنك الفروض والاختبارات :

تعليقات

ستقرأ فى هذه المقالة