القائمة الرئيسية

الصفحات

تلخيص نص انسان ما بعد الموحدين

تلخيص نص انسان ما بعد الموحدين

تلخيص نص إنسان ما بعد الموحدين السنة الثالثة ثانوي علمي الجيل الثاني , دراسة نص إنسان ما بعد الموحدين للسنة الثالثة ثانوي اللغة العربية  .

الافكار الاساسية لنص إنسان ما بعد الموحدين السنة الثالثة ثانوي جذع مشترك علوم من دروس السنة الثالثة ثانوي في مادة اللغة العربية .

تلخيص نص إنسان ما بعد الموحدين اللغة العربية للسنة الثالثة ثانوي جذع مشترك علوم من كتاب اللغة العربية 3 ثانوي , وقريبا سنقوم بوضع دروس السنة الثالثة ثانوي في اللغة العربية على موقع الدراسة الجزائري .

ملخص نص انسان ما بعد الموحدين


ان تحليل شخصيات وسلوكيات الاشخاص يقودنا الى ما يعرف بالوراثة الاجتماعية وهي مصطلح يعني ارتباط السلوك الاجتماعي للافراد بالعادات السائدة في المجتمع الذي يعيشون فيه ولفهم اعمق لها يتوجب علينا اسنادها الى حضارة يمكن اعتبارها منبع الحياة عبر العصور .
لهذا وجب علينا الاقرار ان المسلمين ليسوا في عام1949 م وانما في عام 1269ه الذي يمثل نقطة انعطاف انقلبت فيها الموازين فذهبت الحياة الاجتماعية وحلت محلها البدائية
ويصادف تلك الظاهرة في التاريخ الاسلامي فترة سقوط الدولة الموحدية وما تلاها فقد اتسمت حياة الفرد الاسلامي انذاك بالضعف والانحطاط اين تراجعت كثيرا في شتى المجالات ويعود ذلك الى حال انسان ما بعد الموحدين والتي اورثها لمجتمعنا الحالي فلا تزال صفاته حاضرة الى يومنا ولن تزول بل ولن نلحق ركب الرقي والازدهار ما لم نتخلى عن الكسل والخمول الذي باعد بيننا وبين اداء تعاليم الشريعة السمحاء فالمجتمع في حاجة الى العلوم النفسية والاجتماعية وكذا الاخلاق اكثر من حاجته الى العلوم المادية التي باتت تشكل تهديدا على مجتمع لا يعرف حقيقته بل لا يدرك ان انسان ما بعد الموحدين هو اساس مشكلات المجتمع الاسلامي اليوم .

تحضير نصوص اللغة العربية للسنة الثالثة ثانوي علمي

تحضير نصوص السنة الثالثة ثانوي جذع مشترك علوم الجيل الثاني شاملة لجميع الوحدات التعليمية , كما تحتوى ايضا على الافكار الاساسية لنصوص السنة الثالثة ثانوي علمي .

الموقع الاول للدراسة في الجزائر السنة الثالثة ثانوي يقدم لكم الافكار الاساسية لنصوص السنة الثالثة ثانوي علمي .

تعليقات