أكادمية سيفالتعليم الإبتدائيشهادة التعليم الابتدائي

نسبة النجاح إمتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي

أفادت وزارة التربية الوطنية، اليوم الخميس، أن نسبة النجاح الأولية، في شهادة التعليم الإبتدائي بلغت 87.25 بالمائة على المستوى الوطني، مشيرة إلى أن الأرقام تعتبر جيدة مقارنة بالسنة الماضية.

وكتب وزير التربية عبد الحكيم بلعابد في منشور  له عبر حسابه الرسمي الفيسبوك ، أن “نسبة النجاح في امتحان نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي بلغت 83.31 بالمائة.

نسبة النجاح في شهادة التعليم الابتدائي


وكان الوزير، قد قال في وقت سابق من خلال تصريح أدل به لتلفزيون النهار، أنه سيتم الإعلان الرسمي عن النتائج ظهيرة يوم 16 جوان إبتداءا من الساعة 18:00 .
 
و في ندوة صحفية نشطها عقب إعطائه لإشارة انطلاق امتحانات شهادة البكالوريا، أوضح الوزير أنه على ضوء هذه النتائج فإن نسبة القبول (نسبة النجاح في الامتحانات مع التقويم المستمر) بلغت 94،90 بالمئة، مشيرا إلى أن النتائج سيتم نشرها على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات اليوم ابتداء من الساعة السادسة مساءا و كذا على مستوى 18 ألف مدرسة ابتدائية في وقت وجيز بفضل الأرضية الرقمية للوزارة.
 
 
من المقرر أن تعلن وزارة التربية الوطنية عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي بجميع ولايات الجزائر 16 جوان، وذلك حسب منشور خاص من وزير التربية الوطنية عبر صفحته في الفيسبوك .

نتائج شهادة التعليم الابتدائي

 

ننشر لطلابنا الأعزاء كيفية البحث عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي من خلال وزارة التربية الوطنية حتى الوصول إلى النتائج في لحظات قليلة، وبمجرد اتباع تلك الخطوات سوف تصلك إلى نتيجتك في السانكيام بنجاح، كما يمكن أن تستعلم عن طلاب آخرون بكل بساطة ويسر.
 

 

نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2019
اكادمية سيف تتمنى لكم التوفيق والنجاح لجميع اولادكم , لا تنسو متابعتنا على الفيسبوك للتوصل على اخر المستجدات حول عملية اعلان النتائج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
52