إعلان
أكادمية سيفشهادة البكالوريا

تسريب مواضيع شهادة البكالوريا

تسريب مواضيع شهادة البكالوريا
تسريب مواضيع شهادة البكالوريا


السلام عليكم و رحمة الله ، مرحبا بكم في اكادمية سيف للدراسة والتعليم في الجزائر ، ما ان تقترب الامتحانات الرسميه في كل عام الى ان تظهر موجة من الاخبار و المواضيع “المسربة” لامتحانات ومنها شهادة البكالوريا.


فتحت عنوان ” تسريبات مواضيع شهادة البكالوريا ” فتحت عدة مجموعات في الميسنجر التي يصعب مراقبتها عكس مجموعات الفيسبوك العادية,فمجموعات الميسنجر تكون محصورة بين فئة معينة من الاشخاص يقومون بإضافة بعضهم البعض اما مجموعات الفيسبوك فأي واحد يمكنهم الانضمام وينتظر الموافقة على طلبه, كما يمكن لاي شخص الاطلاع على محتويات المجموعة دون ان يكون عضوا فيه و ذلك طبعا حسب اعدادات هذه المجموعة أما مجموعات الميسنجر فيصعب الوصول اليها لأي كان كما سبق ذكره.

لذلك انتشرت بكثرة هذه المجموعات , فمنها من سموها ” تسريب مواضيع شهادة البكالوريا“ومنها “تسريب مواضيع شهادة البكالوريا بعد نصف ساعة“و منها “مواضيع شهادة البكالوريا مع الحل بعد نصف ساعة“…الخ من المجموعات,فما حقيقة هذه الاخبار وهل فعلا هناك تسريبات لشهادة البكالوريا؟ ومن يقف وراء هذه المجموعات و الاخبار.؟

كما سبق و ان قلنا فإن هذه الاخبار والاشاعات تظهر كل عام ويقف وراءها عدة اشخاص اما شباب لا يعون ما يفعلون و اما اشخاص ناقمين على وزارة التربية او غيرها و اما اشخاص للتسلية فقط.


وفي كل الاحوال فإن هذا العمل غير لائق تماما ولا ينبغي عمله مهما كان السبب سواء من اجل المزاح او التسلية او سواء كان حقيقة او اشاعة, فمن يمكنه ان يصل الى المواضيع يجب ان يكون له ضمير و ان يتصف بالامانة فمن أؤتمنه على هذه المواضيع قد وضع فيه ثقة وان لم يحسن الحفاظ على هذه المواضيع فقد خان الامانة.


وعلى التلاميذ عدم الانتباه الى هذه المواضيع و الاشاعات و حاى ان صحت فالتلميذ عليه ان يعتمد على نفسه و ينجح بجهده حتى يكون لنجاحه طعم..و من غشنا فليس منا.

هذا ما اردت ان اوصله لتلاميذنا الكرام النجباء..لا تلتفتوا لهذه المجموعات لكيلا يتشتت تركيزكم..توكلوا على الله فهو نعم المولى و نعم النصير..وفقكم الله تعالى في امتحاناتكم الدينيه و الدنيويه و رمضان مبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى