القائمة الرئيسية

الصفحات

التسجيلات الجامعية الاولية 2019

مرحلة ادخال الرغبـات التسجيلات الجامعية 2019


التسجيلات الجامعية الاولية 2019



ما هي الإجراءات التي يجب عليك إتباعها للتسجيل في إحدى مؤسسات التعليم العالي ؟

بعد الإعلان عن نتائج البكالوريا

توجه إلى ثانويتك، لتسلمك لك شهادة البكالوريا والتي من خلالها تتعرف على رقمك الشخصي ( في أسفل الصفحة) والذي تستعمله أثناء تسجيلك الأولي.
تعرف على المعلومات التي توضع تحت تصرفك والواردة في دليل حامل شهادة البكالوريا وفي المنشور. في هذا الصدد، ننصحك تحميل وتثبيت تطبيق تسجيل كم (TesdjilCom) المتوفر في بوابة حامل شهادة البكالوريا، على هاتفك النقال و/ أو اللوحة الالكنرونية. بإمكانك أيضا استعمال النسخ التفاعلية للدّليل والمنشور رقم 1 على جهاز للإعلام الآلي، أو الوثائق بصيغ Pdf  أيضا. أنشأنا أيضا بوّابة مؤسسات التعليم العالي في الجزائر التي تمنحك فرصة التعرّف على عروض التكوين لكل مؤسسة. أنقر فقط على مؤسسة من المؤسسات على الخريطة الجغرافية للبلد.
تعرّف على المعدّلات الوطنية الدّنيا للمشاركة في التّرتيب لبعض الشعب( ترقّب صدور المنشور التّكميلي المتعلّق بتحديد المعدّلات الدّنيا).



بعد القراءة المتأنية لهذه الوثائق (المناشير، والدليل،...) يمكنك الشروع في عملية تسجيلك الأولي من 22 إلى 24 جويلية 2019

تتمثل هذه المرحلة، في ملأ بطاقة رغباتك عبر الخط من خلال العنوان الالكتروني الآتي: https://www.orientation-esi.dz
يمكن القيام بهذه العمليّة من أي موقع يتوفّر على ربط للأنترنت. إلاّ أنّنا ننصحك بالذهاب للمؤسسة الجامعية، كونها تتوفّر على قاعات مجهّزة لهذا الغرض، بالاضافة إلى الاستفادة من النصائح والمرافقة مع ربط مجاني بالأنترنت. كما ننصحك أيضا أن تقوم بهذه العملية بصفة شخصية وبطريقة جدّيّة.
باستعمال رقم التسجيل والرمز السرّي الواردين في كشف النّقاط، يمكنك الولوج عبر الموقع المخصّص إلى قائمة التكوينات المسموح لك التسجيل فيها التي تناسب نتائجك.
ننصحك قبل ملأ بطاقة رغباتك تصفّح وطبع قائمة كل الشعب المسموح لي الترشح فيها ( شعبي المسموحة لي ).
من بين التكوينات المسموح بها، يجب عليك أن تسجّل في بطاقة رغباتك وفقا لترتيب تنازلي أربعة (4) اختيارات ممكنة مع تحديد على الأقل شعبة من شعب التكوين في الليسانس التي تضمنها مؤسسة جامعية.
إذا كنت حاملا لبكالوريا بتقدير « ممتاز»إملأبطاقة رغباتك عبر الخطّ على أن تسجّل فيها اختياران (2) فقط من بين الميادين أو الشعب المسموح بها، مع احترام الشروط المحدّدة المتعلّقة بشعبة البكالوريا. يُلبّى لك أحد الاختيارين.

التسجيلات الجامعية الاولية 2019


كما تعلمون اخبرناكم في البداية ان هناك عدة مراحل يمر بها الطالب أثناء التسجيلات الجامعية و من أهمها التسجيلات الجامعية الأولية و التي تعتبر من اهم المراحل لانها سوف تحدد مسار الطالب في الجامعة و المجال الذي سيدرسه مستقبلا ، و اي خطأ في الاختيار سيكلفك ضياع مستقبلك الدراسي ، لهذا تعتبر التسجيلات الجامعية الأولية و التي يقوم الطالب أثناءها باختيار 10 شعب من بين الشعب المسموحة و بعد ادخال الرغبات يقوم بتاكيد التسجيل فلا مجال للخطأ هنا ، فعليكم الاستشارة و التفكير قبل الاختيار .


شرح إدخال الرغبـــــات للطلبة - التسجيلات الجامعية 2019



رابط الموقع :التسجيلات الجامعية

تعليقات

ستقرأ فى هذه المقالة