إعلان
tharwaفضاء اولياء التلاميذ

كيفية الدخول الى فضاء الاولياء tharwa.education.gov.dz

كيفية الدخول الى فضاء الاولياء

 

وضعت وزارة التربية الوطنية فضاء جديدا في خدمة أولياء التلاميذ، لتمكينهم من الاطلاع. على النتائج المدرسية لأبنائهم ابتداء من الفصل الثاني للموسم الدراسي الجاري. وجاء في بيان لوزارة التربية الوطنية. أنه تم فتح فضاء خاص بالأولياء على الأرضية المعلوماتية لقطاع التربية الوطنية.
حيث سيكون بإمكان الأولياء ابتداء من الفصل القادم، الشروع في الاستفادة كمرحلة أولى. من خدمات هذا الفضاء، على غرار الاطلاع عن بعد على النتائج الفصلية لأبنائهم المتمدرسين عبر الفضاء المخصص للأولياء. وإعلامهم بالمعدلات الفصلية لأبنائهم عبر خدمات الرسائل النصية القصيرة، بالنسبة للراغبين في الاشتراك في هذه الخدمة. وللاستفادة من هذه الخدمات، فإنه يتعين على كل ولي التسجيل في فضاء اولياء التلاميذ الخاص بالأولياء من خلال اتباع عدة الخطوات.

التسجيل في فضاء اولياء التلاميذ

 

فضاء الولياء التلاميذ لوزارة التربية الوطنية هو فضاء الكتروني قصد تمكين الأولياء من الاطلاع على نتائج ابنائهم حيث تم فتح فضاء خاص بهم على اارضية الرقمية المعلوماتية لقطاع التربية وسيكون بامكان الاولياء ابتداءا من الفصل الثاني للسنة الدراسية الحالية الاستفادة من الخدمات التالية : 

التسجيل في فضاء اولياء التلاميذ

 


  • الحصول على شهادة مدرسية حاملة لرقم التعريف المدرسي لكل ابن متمدرس مستخرجة من النظام المعلوماتي ، مختومة وممضاة  من طرف مدير المؤسسة التعليمية ” .

     

  •  ثم ” الولوج إلى الموقع الالكتروني https://tharwa.education.gov.dz  الذي تم استحداثه خصيصا لهذا الغرض وتدوين المعلومات الخاصة بكل ابن متمدرس ” و ” يتم تسجيل جميع الأبناء المتمدرسين في نفس الحساب الخاص بالولي .
  • التسجيل الاولي عن بعد عبر الموقع المذكور ( الرابط بالاسفل) واتباع الخطوات التي سيمليها .
  • بعد حجز المعلومات الخاصة بالأبناء المتمدرسين يتم طبع استمارة التسجيل الخاصة بكل ابن متمدرس من النظام المعلوماتي ، على أن يتوجه الولي شخصيا إلى المؤسسة او المؤسسات التعليمية المتمدرس بها كل ابن مرفوقا ببطاقة الهوية الوطنية واستمارة التسجيل لتأكيد تسجيل الابن أو الأبناء والحصول على وصل استلام يمنحه مدير المؤسسة المعنية للولي ، وبعد تأكيد الالكتروني للتسجيل ، ” يصبح الولي من تللك اللحظة معتمدا رسميا من قبل النظام المعلوماتي ومستفيدا من جميع الخدمات التي يوفرها هذا النظام ” .
و أكدت الوزارة أن الخدمات التي يوفرها هذا النظام حاليا تتمثل  في اطلاع الأولياء على نتائج التقويم الفصلية لأبنائهم بالإضافة إلى خدمات أخرى “سيوفرها النظام المعلوماتي لاحقا عبر فضاء الأولياء “.

tharwa.education.gov.dz الدخول 

بعد التسجيل في فضاء اولياء التلاميذ tharwa يمكنك الآن الدخول الى فضاء اولياء التلاميذ بكل سهولة من خلال هذا الرابط : tharwa.education.gov.dz

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى