إعلان
أكادمية سيفشهادة البكالوريا

تأكيد تسجيلات بكالوريا bac.onec.dz

ستقرأ في الموضوع

تأكيد تسجيلات بكالوريا 2019 bac.onec.dz
السلام عليكم , متابعي أكادمية سيف للدراسة والتعليم في الجزائر , نظرا لكثرة الأسئلة حول موضوع تسجيلات البكالوريا, قام موقع أكادمية سيف بتخصيص مرشد من وزارة التربية الوطنية الجزائرية لمساعدة طلاب البكالوريا في فهم موضوع تسجيلات البكالوريا دورة 2019 بشكل مفصل ومعمق , مع امكانية الاجابة على الاستفسارات الخاصة بالطلاب المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا.

تأكيد تسجيلات بكالوريا

بعد الإنتهاء من عملية التسجيل في شهادة البكالوريا وايداع الملفات لجميع الطلاب المتمدرسين والاحرار او عن بعد , تاتي المرحلة الثانية من التسجيلات الا وهي عملية تأكيد تسجيلات بكالوريا, هذه الأخيرة مهمة جدا من أجل السير الحسن وعدم الوقوع في الأخطاء التي يقع فيه الكثير من الطلاب و يتم اقصائهم بسبب ذلك , لذلك وجب علينا ان نقدم لك مرشد من وزارة التربية الوطنية لمساعدتك في تأكيد تسجيلات بكالوريا خطوة بخطوة . 


موعد تأكيد تسجيلات بكالوريا

نشرت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، بيان حدد موعد بداية تأكيد تسجيلات بكالوريا ، حيث تبدأ عملية تأكيد تسجيلات بكالوريا على موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات، من يوم 15 جانفي، وتستمر لمدة شهر وتنتهي يوم 15 فيفري.

موقع تأكيد تسجيلات بكالوريا

هناك الكثير من المواقع التعليمية في الجزائر تروج لمواقع لا علاقة لها بموقع تأكيد تسجيلات بكالوريا من اجل اغراض ربحية لا أكثر , اكادمية سيف ترشدك نحو الموقع الصحيح و الطريقة الصحيحة من اجل ضمان السير الحسن لعمية تأكيد التسجيلا في شهادة البكالوريا دورة. و في هذا الصدد يتسائل المترشح لبكالوريا: 

 

ماهو الموقع الرسمي الخاص بتأكيد تسجيلات بكالوريا ؟

 

موقع تأكيد تسجيلات بكالوريا نفسه موقع التسجيلات الذي قمتم بالتسجيل فيه و هو موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات يمكنك زيارة الموقع من هنا :

 

ملاحضة : موقع تأكيد معلومات بكالوريا(سيفتح يوم 15 جانفي الى غاية 15 فيفري) .

كيفية تأكيد تسجيلات شهادة البكالوريا

 

تتم عملية تأكيد تسجيلات بكالوريا عبر مرحلتين أساسيتين سنقوم بشرحهما بالتفصيل , لذلك وجب عليك ايها الطالب توخى الحذر في عملية تاكيد معلومات التسجيل في شهادة البكالوريا.
 
المرحلة 1 : إسم المستخدم والرقم السري :
 
كل مترشح قام بالتسجيل في شهادة البكالوريا لديه اسم المستخدم ورقم سري خاص به , فبعد عملية التسجيل تقوم بطباعة استمارة التسجيل في البكالوريا , هذه الاخيرة تحتوي على اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك لنوضح ذلك بشكل اكبر شاهد هذا المثال الخاص بي لاستمارة التسجيل :
تأكيد تسجيلات بكالوريا bac.onec.dz

 

نقوم الآن بحفظ معلوماتك الشخصية المتمثلة في اسم المستخدم وكلمة السر .
 
في حال ضياع اسم المستخدم وكلمة المرور او نسيانهما ماذا افعل ؟
 
أول خطوة تقوم بها هي البحث جيدا في ملفات التسجيل الخاصة بك , اذ لم يتسنى لك الحظ و قمت باضاعة كلمة السر او اسم المستخدم ما عليك سوى الإسراع بالإتصال الى الجهة التي أدعت فيها ملف التسجيل الخاص بك وعلى سبيل المثال نوضح ذلك في المثال التالي :
كما تعلمون ينقسم المترشحون لبكالوريا الى ثلاث اقسام :

 

  • المترشحون النظاميون
  • المترشحون الاحرار
  • مترشحي التعليم عن بعد
في حال ما اضعت اسم المستخدم و كلمة السر ما عليك سوى التوجه الى مقر ايداع ملف التسجيل الخاص بك ولكل نوع مترشح مقر خاص به نوضحها في هذه الصورة :
 
تأكيد تسجيلات بكالوريا 2018
 
بعد الانتهاء من المرحلة الأولى يكون في حوزتنا اسم مستخدم وكلمة السر من اجل عملية تأكيد تسجيلات بكالوريا ننتقل الى المرحلة الثانية .
 
المرحلة 2 : تاكيد تسجيلات بكالوريا
 
في هذه المرحلة سوف اشرح عمليا طريقة تأكيد معلوماتك في تسجيلات شهادة البكالوريا :
 1- ادخل الى موقع تأكيد تسجيلات بكالوريا : bac.onec.dz
 2- قم بادخال معلومات الشخصية كما هو موضح في الصورة :
تأكيد تسجيلات بكالوريا 2018 bac.onec.dz

قم بما يلي :

1 : حدد ولايتك ثم أحجز اسم المستخدم ورقمك السري
2 :أنقر على زر استظهار
3 : إذا نسيت اسم المستخدم أو رقمك السري أطلبه من المؤسسة التي أودعت بها ملفك الورقي

إنتبه:ان مسؤوليتك كاملة على المعلومات التي حجزتها.

 
3- قم بمراجعة معلوماتك الشخصية بحذر شديد , واحرص على ان عتكون المراجعة صحيحة .
 
4- إذا اكتشفت اي خطأ (مهما كان نوعه) يجب التبليغ عنه عن طريق المؤسسة التي أودعت فيها ملفك الورقي وذلك قبل 15 فيفري كأقصى حد .
 
تأكيد تسجيلات بكالوريا 2019 bac.onec.dz
 
5- إذا لم يسمح لك البرنامج من استظهار معلوماتك فهذا يعني أن ملفك به خلل ويتوجب عليك التقرب من المؤسسة التي تتبعها  من أجل تسوية الوضعية قبل 15 فيفري.

زر الذهاب إلى الأعلى