الموقع الاول للدراسة في الجزائر - أكاديمية سيف الموقع الاول للدراسة في الجزائر - أكاديمية سيف
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

طبيعة وطريقة طرح مواضيع بكالوريا 2017 كل الشعب

طبيعة وطريقة طرح مواضيع بكالوريا 2017 كل الشعب

طبيعة مواضيع بكالوريا 2017 وكيفية طرحها كل الشعب :

في مراسلة لوزارة التربية الوطنية موجهة لمدراء التربية و مفتشي التربية و مدراء الثانويات تضمنت كل التفاصيل الخاصة بطبيعة مواضيع بكالوريا 2017 لكل الشعب و المواد تطبيقا لما ورد في منشور سابق يحدد رزنامة مواضيع بكالوريا 2017 و التي تضمنت تقليص المدة المحددة لكل اختبار بنصف ساعة و تخفيف محتوى كل اختبار.

وجاء في تفاصيل المراسلة مقارنة لطبيعة مواضيع البكالوريا في السنوات السابقة و ما سيحدث من تغييرات على اختبارات بكالوريا 2017 حتى تتضح للتلاميذ و الأساتذة طبيعة الأسئلة.

فبالنسبة لمواضيع شعبة العلوم التجريبية مثلا في مادة الرياضيات تم تقليص عدد التمارين من 5 إلى 4 مع عدم ورود بالضرورة أسئلة برهنة، وفي العلوم الفيزيائية سيتم تقسيم موضوع الاختبار إلى جزئين، الجزء الأول يتضمن تمرينيين و الجزء الثاني يتضمن تمرينا تجريبيا واحدا، أما مادة علوم الطبيعة و الحياة فسيحتوي موضوع الاختبار على ثلاثة تمارين مستقلة كل تمرين يتضمن أجزاء بحيث لا يتعدى عدد الأسئلة الفرعية فيه ثلاثة أسئلة.

وفيما يلي ملف كامل لكل التغييرات التي سيتم إحداثها على مواضيع بكالوريا 2017 لكل الشعب و في كل المواد: شاركنا رأيك أسفله حول طبيعة هذه التغييرات و هل هي في مصلحة التلميذ وقيمة امتحان البكالوريا؟

عن الكاتب

Seyf Educ

التعليقات



تابع جديد موقعنا مباشرة على الفايسبوك ! 
و اطلع على جديد و مستجدات التربية و التعليم مباشرة عبر صفحتنا 


جميع الحقوق محفوظة

الموقع الاول للدراسة في الجزائر - أكاديمية سيف